languageFrançais

وضعية الملعب الأولمبي بالمنزه محور جلسة بين وزيري التجهيز والرياضة

انعقدت مساء اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 بمقر وزارة الشباب والرياضة جلسة عمل بإشراف وزير الشباب والرياضة كمال دقيش ووزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري وبحضور رئيس الديوان وزير الشباب والرياضة السيّد شكري بن حسن وعدد من الإطارات السامية بالوزارتين.

وخصصت الجلسة لمتابعة تقدم إنجاز المشروع والإجراءات التي تم اتخاذها للتدقيق في وضعيته الحالية والسبل الكفيلة لتلافي كل تأخير في تقدم انجاز الأشغال.

ويأتي هذا الاجتماع بعد أسبوع من زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى الملعب الأولمبي بالمنزه، أكّد خلالها وجود عدّة اخلالات في انجاز أعمال إعادة التهيئة، فضلا عن تأخير انجاز المشروع. 

وفي لقائه بوزير الشباب والرياضة كمال دقيش، عبّر رئيس الجمهورية عن عدم رضاه عن التأخير وعدم مطابقة المواد المستعملة للمواصفات المتفق عليها وإقصاء بعض المراقبين عن المشروع، وهو ما قد يؤدّي إلى حدوث كوارث وفق تعبيره.

وتابع قيس سعيّد "يكفي من الاجتماعات يجب المرور إلى التطبيق لأننا في سباق ضدّ الساعة.. سنة 1967 عندما تمّ بناء الحيّ الأولمبي من طرف شركة بلغارية لم يستغرق الأمر نفس الوقت الذي استغرقته عملية الترميم لجزء من الملعب فقط وهذا دليل على ان عديد المشاريع حتى وإن رصدت لها التمويلات اللازمة تبقى نسبة الانجاز بطيئة جدّا".

وأضاف "التأخير والتعقيدات الادارية ليست مبررا لكلّ الاخلالات المسجلة والمتمثلة في عدم مطابقة معايير اشغال التهيئة مما سيزيد في الكلفة بنسبة 45% وفي ذلك إهدار للمال العام".

وأكّد رئيس الجمهورية "المراقبة لم تكن في المستوى المطلوب ولا يمكن اللعب بأرواح  الناس ولن أسمح بمزيد إهدار المال العام.. هناك مراسلات حول هذه النقائص كانت موثقة لكن لم يتم اتخاذ اي اجراءات في الغرض كما تم اقصاء المهندس المشرف ".